كيفية تنظيف خزانات المياه
كيفية تنظيف خزانات المياه
20 يوليو، 2019 4:44 م

دائما ما نجد خزانات المياه في الفناء الخارجي او على اسطح مختلف المباني فتستخدم لتخزين المياه بشكل ثابت ودوري على مدار السنة، منعا لتلوث الماء وللحفاظ على خواصها ونظرا لاهمية المياه في حياتنا واستخداماتنا اليومية فتحتاج لمعرفة كيفية تنظيف خزانات المياه  والعناية باستمرار لذا يجب التواصل مع شركة بنيان الغد للإستعانة بها في عملية التنظيف . 

كيفية تنظيف خزانات المياه

كيفية تنظيف خزانات المياه 

ما هي افضل شركة تنظيف خزانات المياه ؟

وبلا شك قد يصعب تنظيف الخزانات بمفردك لما ستستهلكه من جهدك ووقتك ومن الافضل الاستعانة بافضل الشركات لتنظف خزانك في وقت سريع وافضل مثال هي مؤسسة بنيان الغد لما تتميز به من دقة وعناية فائقة في تنظيف الخزانات كما تتميز عمالتها بخبرة واسعة وجودة في العمل ويمكنك التواصل من خلال الاتصال على 0565680788 .

مكونات واجزاء خزانات المياه: 

1- صمام التعويم او ( العوامة): مكانها في الجزء العلوي من خزانات المياه ووظيفتها ان تنظم مستوى المياه في الخزانات وتحميه من الفيضان.
2- الفجوة الهوائية: هي عبارة عن الفراغ الذي يوجد بين العوامة وسطح الماء من اعلى ووظيفتها ان تمنع مياه الخزانات من ان تمر الى نظام التوزيع وذلك لكي لا تلوث امداداتالمياه الرئيسية.
3- المضخة: وتعتبر من اهم مكونات واجزاء خزانات المياه، ويجب الحرص على عدم تشغيلها عندما لا يوجد مياه في الخط الرئيسي، ووظيفتها ان تضخ المياه عن طريق الخزان الرئيسي لباقي الخزانات الفرعية ومن ثم الى الخطوط الفرعية لتصل في النهاية الى شبكات المياه في المنازل. 

خد فكرة عن: افضل طريقة تنظيف خزان الماء

لماذا تحتاج خزانات المياه الى التنظيف المستمر؟ 

وذلك لان عند وجود الخزانات لفترة طويلة يؤدى الى حدوث تسربات والتي بدورها تعمل على تغيير طعم ورائحة المياه. وبالتالي تصبح غير صحية كما يمكن ان تؤدي الى ظهور الطحالب على جانبي خزانات المياه لذلك يجب التنظيف المستمر لخزانات المياه لسلامة صحة الافراد من اي بيكتريا او امراض.

طريقة تنظيف خزان الماء من الطحالب

كيفية تنظيف خزانات المياه ؟؟ يوجد اكثر من طريقة لـ تنظيف خزانات المياه بمختلف انواعها و هذه الطرق هي كما يلي:

الطريقة الاولى: 
1- غلق منافذ المياه (المحبس) او الصمامات التي توجد بالقرب من من عداد المياه حيث انها  هي التي تزود الخزانات بالمياه.
2- يتم تحريك ماء الخزان بواسطة عصاة او فرشاة حتى يتعكر وهذه الخطوة تساعد على التخلص من الرواسب واي بقابا قد تكون عالقة بالماء.
3- ولتصريف المياه العكرة يتم فتح صنبور المياه الباردة القريب من الخزان ويجب ان يتم فتحه لفترة وذلك لمنع انتشار الرواسب في شبكة المياه بأكملها.
4- بعد ذلك سيظهر بوضوح قاع وجوانب خزان المياه وتكشط اي رواسب او شوائب ما زالت عالقة به.
5- يتم اخراج ما يتبقى من المياه العكرة وذلك باستخدام اي وسيلة او من خلال الصنبور القريب بشرط ترك ماء بارتفاع يصل الى 30 سم.
6-  في النهاية يتم دفع مياه نظيفة جديدة من خلال فتح اي مصدر للمياه مع هذا الصنبور القريب الى ان يخلو الخزان نهائيا من اي رواسب وبعد ذلك يتم اغلاق الصنبور.

الطريقة الثانية:-
وفيها يستخدم الكلور بطريقتين مختلفتين: 

الأولى :-
1- يجب ارتداء القفازات ونظارة واقية للعين لاتخاذ احتياطات الامان.
2- يتم وضع الكلور في الاجزاء العلوية للخزان ولكل 200 لتر مياه يجب ان يتم وضع 15 مللي من الكلور، ويجب ان يتم تركه حوالي ساعة على الاقل. 
3- ومن ثم يتم فتح صنبور المياه الباردة لمدة دقيقة حتى تطرد المياه المختلطة بالكلور من الخزان. ولا داعي لا تقلق عندما تكون رائحة المياه كلور فهي تحدث فقط عند اضافة كمية رائدة منه وتزول رائحته بعد عدة ايام قليلة

الثانية :-
1- يرش الخزان جيدا بالماء.
2- يتم فرك مختلف اجزاء الخزان سواء سقف او جوانب او قاع بقطعة خشنة من القماش وذلك للتخلص من اي عوالق.
3- بعد ان يفرك الخزان جيدا يتم سحب المياه مع الشوائب والرواسب ومن ثم يتم تركه ليجف تماما.
4- بعد ذلك يتم رش مختلف اجزاء خزانات المياه بالكلور.
5- ومن ثم يتم غسل خزان المياه من بقايا الكلور واي رواسب بالمياه النظيفة.
6-  تشفط مياه الغسل وبعد ذلك يتم تعبئة الخزان بمياه جديدة.

خد فكرة عن: شركة تنظيف خزانات بالخرج

ما هي مزايا الاعتماد على جهاز تنظيف خزانات المياه ؟

كيفية تنظيف خزانات المياه يتم بأكثر من طريقة سواء الية او يدوية، و الطريقة الحديثة عادة ما تكون بالاعتماد على افضل اجهزة تنظيف خزانات المياه و التي تعتمد في عملها على قوة ضغط الماء حتى تتم عملية تنظيف الخزانات على اكمل وجه و اهم مزايا الطريقة الالية هي كما يلي:

  • بالاعتماد على افضل اجهزة تنظيف خزانات المياه يمكن الوصول بسهولة الى كافة الاماكن البعيدة التي قد يصعب تنظيفها بالطريقة اليدوية .
  • استخدام الاجهزة هي طريقة امنة و لا تستهلك الكثير من الوقت .
  • و باستخدام الاجهزة يمكن ضمان ازالة الصدأ و البقع الصعبة من الجدران .
  • هذه الاجهزة ذات جودة عالية فهي تضمن ازالة كافة الرواسب و الطحالب .

اسعار تنظيف خزانات المياه 

تحرص شركة بنيان الغد على تقديم افضل و اقل اسعار تنظيف خزانات المياه الارضية و المنزلية و التي لن تجدها في غيرها من الشركات المنافسة الاخرى و كيفية تنظيف خزانات المياه عادة ما يحدد السعر سواء سيتم بالطريقة الالية او اليدوية .

للتواصل وطلب الخدمة يرجى الإتصال بنا على رقم 0565680788

اسئلة شائعة 

نعم يمكن في حالة تنظيف خزانات المياه العلوية و توافر الادوات و المواد التي تساعد على اتمام العملية و كذلك في حالة توافر الوقت لفعل ذلك، و اذا كنت مشغولا و لا تملك وقتا كافيا لاتمام العملية، فمن الافضل الاستعانة بأفضل شركة تنظيف خزانات المياه مثل شركة بنيان الغد ؟

هناك الكثير من أنواع الخزانات التي تقوم الشركة بتنظيفها فهناك الخزانات العلوية والخزانات الأرضية والخزانات المصنوعة من الزجاج والخزانات المصنوعة من الصاج والخزانات الإسمنتية كل هذه الأنواع تقوم الشركة بتنظيفها على أعلى مستوى.

لن يستغرق امر تنظيف خزانات المياه اكثر من 2 الى 4 ساعات .