تنظيف الموكيت من البقع الصعبة وبقع الحبر بأسهل الطرق دون تعب .. تعرفي عليها 0565690902
تنظيف الموكيت من البقع الصعبة وبقع الحبر بأسهل الطرق دون تعب .. تعرفي عليها 0565690902
15 أغسطس، 2018 12:02 ص

تنظيف الموكيت من البقع الصعبة بطرق سهلة وبسيطة من خلال شركة بنيان الغد حيث تٌدرك كل سيدة وربة منزل أهمية تواجد الموكيت ليزين به أرضيات البيوت بل ويحميها من البقع التي قد تصبح صعبة الإزالة.

ولكن تلك البقع تتسبب هي الأخرى في إتساخ الموكيت وبشدة في حال تم إهمالها الفترات طويلة لتوضع أمام شراء قطعة أخرى كبديل لقطعة الموكيت المتسخة.

ولكن إنتظري قليلاً ليس عليك فعل هذا بعد اليوم بل تستطيع الإحتفاظ بقطعة الموكيت التي تمتلكها دون الحاجة إلى تبذير الأموال، ولا أعني أن تتركها على حالها ذاك بل من خلال تنظيف الموكيت من البقع الصعبة بكل سهولة بإتباع الطرق والنصائح التي نعرضها اليوم في مقالنا.

تنظيف الموكيت من البقع الصعبة

تعتبر بقع الدم من أصعب البقع على الإطلاق والتي لا يمكن إزالتها بسهولة من على الموكيت حيث تجدها تخلف أثر عن تواجدها، وفي حال قمت بإنتظارها حتى تجف ستجدها تصبح أكثر إلتصاقاً ويصعب التخلص منها.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

بالتالي لابد من التخلص منها على الفور بغسلها بإستعمال الماء البارد أو المثلج، ما عليك سوى بخلط الماء البارد مع بعض الصابون وإحضار قطعة من الإسفنج وبلها بالماء مع الضغط على مكان البقع نفسها دون فرك حتى لا يزداد إتساع البقعة.

تنظيف الموكيت من البقع الصعبة

تنظيف الموكيت من البقع الصعبة

من المهم الإبتعاد تماماً عن إستخدام الماء الساخن في التنظيف بقع الدم حيث يزيد من الأمر سوء مع جعل البقع تزداد وتتسع فلا تستطيع تنظيفها

شركة عزل خزانات بالرياض

.

تنظيف الموكيت من البقع الصعبة الألوان أو الحبر

تستخدم الأسر التي تمتلك أطفال الموكيت بكثرة في غرف نوم أطفالهم وكذلك بغرف المعيشة، وذلك لكونه يغطي الأرضيات الواسعة بكل كفاءة فيحمى الأطفال من الضرر عند السقوط علي البلاط ، ولكن لعب الأطفال هو السبب الأكبر في البقع التي قد تتواجد على الموكيت بإستعمالهم لأقلام التلوين أو الحبر في الرسم والكتابة على الموكيت.

ولكن تنظيف الموكيت من البقع الصعبة في التخلص من بقع الحبر والألوان تكمن في إستعمال مركبات إزالة الأصداء التي ثبت فعاليتها في التخلص من تلك البقع بكل كفاءة ما عليك سوى برش المركب على أماكن تواجد البقع وإنتظري قليلاً ثم إضغطي على البقع بإستعمال قطعة من القماش القطنية.

طرق التخلص من بقع الشاي والقهوة

لابد أن توضع بقع الشاي والقهوة ضمن قائمة تنظيف  الموكيت من البقع الصعبة التي نعرضها لليوم، حيث تعد تلك البقع هي الأكثر إنتشاراً، بالتالي من الممكن التخلص من تلك البقع مع خلط كوب من الماء مع إضافة ملعقة كبيرة من الأمونيا ورش البقع بذلك الخليط مع الإنتظار قليلاً وفرك أماكن البقع.

كذلك من الممكن إستعمال طريقة تنظيف أخرى والتي تعتمد على :-

  • مسح أماكن البقع بالماء البارد في البداية، .
  • ومن ثم إضافة القليل من الماء الساخن المضاف إلى سائل التنظيف افضل شركة تنظيف منازل بالرياض لطرق تنظيف
  • وبعد خلطه جيداً ما عليك سوى الضغط على أماكن تلك البقع دون فرك مع تكرار العملية إلى أن تختفي تلك البقع.

طرق التخلص من بقع العصائر 

كثيراً من الأطفال وحتى الكبار عرضة لكسب العصائر في أي وقت ونظراً لإحتواء تلك العصائر على السكر تجد أن البقع الناتجة عنها تلتصق بشدة بنسيج الموكيت ويصبح من الصعب تنظيف الموكيت من البقع الصعبة في تلك الحالة.

في حين من الممكن التخلص منها بإستعمال قطعة قماش بيضاء والضغط على مكان البقع لكي تمتص قطعة القماش بقايا العصير المنسكب، ومن ثم عليك برش القليل من الملح الخشن على مكان تلك البقع مع اعتماد آلية الضغط إلى أن يتحول لون الملح إلى الأحمر بالتالي يدل هذا على كونه قد إمتص العصير من الموكيت.

وإن إنهاء تنظيف الموكيت من البقع الصعبة بطريقة مثالية عليك عندها أن تضع القليل من المياه الغازية على أماكن تواجد البقع حيث تزيل أي أثر كان قد تخلفه تلك البقع .

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: