تنظيف الموكيت الابيض باستخدام الملح نصائح وارشادات هامة .. تعرفي عليها 0565690902
تنظيف الموكيت الابيض باستخدام الملح نصائح وارشادات هامة .. تعرفي عليها 0565690902
18 أغسطس، 2018 9:13 ص

تنظيف الموكيت الابيض هنالك الكثير من الأمور التي تشغل بال ربات المنازل من النساء العاملات منهن أو غير العاملات حيث نظافة منازلهم تقع على قائمة أولوياتهم، وتنظيف الموكيت الابيض يشغل حيز ليس بقليل خاصة وأن اللون الأبيض ليس بالاختيار الأفضل بالأماكن التي يكثر التواجد بها أو التي يلعب بها الأطفال عادة.

تنظيف الموكيت الابيض

السبب في اختيار الموكيت الابيض يرجع هذا الأمر أن الموكيت الأبيض قد يكون مناسباً للغاية إذا ما أردت تزيين منزلك حيث يعمل على تغطية الغرف بأكملها سواءً كانت تلك الغرفة ضيقة أو واسعة، وقد يٌفضل البعض اختيار اللون الأبيض بالمساحات الضيقة لإعطائها إيحاء بالاتساع بينما بالغرفة الواسعة توحي بالرقي والفخامة، ولكن أياً كان اختيارك سيكون بالتأكيد هو المناسب لك.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

المزعج في الأمر أن تنظيف الموكيت الابيض ليس بالأمر السهل على الإطلاق مجرد قطرات منسكبة من مشروبك أو قطعة من الطعام التي تساقطت منك قد يقع موكيت منزلك ضحية لهذا الخطأ البسيط، فلا يمكن تنظيفها بسهولة، وها هنا نحن اليوم نقدم الطرق والحلول التي قد تساعدك في إعادة الموكيت مثل الجديد دون أي آثار للبقع عليه.

تنظيف الموكيت الابيض

طرق تنظيف الموكيت الابيض

هنالك الكثير من الطرق التي تساعدك في تخطي مشكلة اتساخ الموكيت الأبيض يمكنك القيام بها بنفسك في المنزل، عليك بداية التخلص من بقايا الأتربة والغبار المتراكمة على الموكيت باستعمال المكنسة الكهربائية مع ضرورة التنبيه هنا إلى أنه لا يجب عليك الانتظار إلى حين تراكم الأتربة بل من المهم إزالتها يومياً خاصة وأن لها مظهر غير جيد على الموكيت الأبيض.

إذا ما أردت غسل وتنظيف الموكيت لابد عليك من اختيار المنظف المخصص لهذا الأمر وفي حالة الموكيت الأبيض قد يكون من المفضل اختيار الكلوريكس بعد خلطه بالماء، وإن لم يتوافر لديك يمكنك خلط كوب من بيكربونات الصوديوم المخلوط بمسحوق الغسيل مع القليل من الخل الأبيض افضل شركة تنظيف فلل بالرياض لطرق تنظيف البيت وترتيبه.

أيا كان المتوفر لديك يجب مراعاة النسب من المواد المستخدمة في التنظيف، وعليك بعدها سكب المنظفات على الموكيت وتركه لـ 10 دقائق ومن ثم يمكنك فرك الموكيت باستعمال أحد الفرش المخصصة لهذا الأمر والتي لا تتسب بالتلف لخامة الموكيت مع الحرص على أن يكون التنظيف في الاتجاه الأفقي.

ومن ثم تستخدم المياه الجارية في التخلص من أثار المنظفات مع الحرص على شطف الموكيت جيداً، بعدها يترك الموكيت ليجف في الهواء الطلق مع تجنب وضعه أمام الأشعة المباشرة للشمس خاصة بالأيام الحارة.

كيفية تنظيف الموكيت الابيض باستخدام الملح؟

استخدام الملح في تنظيف البقع الدهنية يعطي نتائج فعالة في التخلص من آثار البقع التي تٌخلفها تلك الدهون، ومن المهم أن يتم استعمال تلك الطريقة فور تساقط البقع فلا تعطيها الوقت الكافي لكي تجف، ما عليك سوى رش القليل من الملح الأبيض الخشن على مكان تلك البقع وتركها على هذا الحال مدة لا تقل عن 10 دقائق بعدها يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الملح الممزوج بالدهون.

والتخلص من أي أثر عن تواجدها من الممكن استعمال قطعة من القماش القطنية البيضاء المبللة بالماء وتمريرها على مكان البقع بالضغط المباشر عليها لعدة مرات دون فرك واستخدام قطعة أخرى جافة لتجفيف الموكيت بعدها.

نصائح عند تنظيف الموكيت الابيض

في حالة الموكيت الأبيض لابد من استعمال أنواع المنظفات التي تحتوي على نسبة من الكلور مثل الكلوريكس حيث يٌحافظ على نظافة الموكيت وعلى بياضه الناصع، من الرائع كذلك إضافة القليل من عصيرالليمون أو الخل حيث كلاهما يعطي نتائج رائعة للموكيت الأبيض فيما يخص التخلص من البقع المختلفة التي يظهر تأثيرها بشكل واضح على الموكيت.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: