النمل الابيض في البيت تعرف على اسباب ظهور النمل في المنزل وطرق التخلص منه نهائياً
النمل الابيض في البيت تعرف على اسباب ظهور النمل في المنزل وطرق التخلص منه نهائياً
30 أغسطس، 2018 1:00 ص

النمل الابيض في البيت هو خطر يهدد حياة المتواجدين به بل وقد يلحق أضرار بالغة الخطورة على قطع الأثاث الخشبية.

حيث يتسلل داخلها ويبدأ في التهام مادة السيليوز داخلها، وبالتالي يحدث تلفيات ضخمة في المنزل بل والأوراق والمجلدات مما يجعل مواجهته ضرورة ولكن بطرق صحيحة لا تؤثر على أفراد الأسرة أو تحدث مزيد من الفوضى داخل المنزل ولمعرفة ذلك بالتفصيل تابعونا في السطور التالية.

أسباب ظهور النمل الابيض في البيت

أما عن أسباب ظهور النمل الابيض في المنزل فإن النمل الأبيض كما ذكرنا في الأعلى يتغذى على مادة السيليوز المتواجد.

داخل الأشجار ولحاء النباتات وبالتالي يبدا النمل في مهاجمة المنزل بلا هوادة ويلتهم كل ما يتعلق بالأشجار أو النباتات، سواء كانت قطع أثاث خشبية أو كانت مفروشات ومنسوجات مثل السجاد، أو المجلدات والأرواق أيضاً وبالتالي يحدث خسائر فادحة في الممتلكات مما يوجب سرعة التحرك للقضاء عليه.

فنجد أن من بين أهم الأسباب التي تجذب النمل الأبيض في للمنازل والمنشآت هي ترك ذلك المبنى مهجور لفترات طويلة وبه قطع الأثاث ومفروشات وتعمل العوامل المناخية من أمطار ورياح وحرارة مرتفعة على إنبعاث رائحة كريهة منه، مما يجذب إليها النمل بصورة كبيرة.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية:

بجانب وجود ثقوب أو فراغات في المنازل التي تتواجد بالقرب من المناطق الزراعية حيث تقوم بمهاجمة بعض المحاصيل الزراعية التي تحتوي على قصب السكر أو مادة السيليوز بثورة كبيرة، ومن ثم تقوم بالتوجه إلى تلك المنازل لكي تكفي حاجتها من الطعام مع فوائد المليسة.

طرق التخلص من النمل الابيض في البيت

وبالتالي يجب المهاجمة الفورية على مستعمرات النمل الأبيض قبل أن تقضي على المنزل بالكامل.

فهناك عدد من الطرق التي تعتمد على إستخدام المبيدات الحشرية عالية الجودة حيث تقوم بقتل كافة جيوش النمل بعد أن يتم غلق النوافذ والأبواب بصورة كبيرة وإخراج الأطفال من المنزل حيث يرش في كافة الأركان والجوانب واي مكان يشتبه طرق مكافحة النمل الابيض المنزلية بوجود النمل الأبيض به.

ولكن قد يرفض إتباع تلك الطريقة ويفضل الطرق المنزلية وهي استخدام ماكينة البخار الساخن التي تقضي على النمل الأبيض بصورة كاملة في الحال.

ولا تسبب اي آثار جانبية، حيث يتم تمرير ذراع جهاز البخار في مختلف الأركان وداخل المفروشات وقطع الأثاث بدون أي مشكلة، ويمكنك توجيهه داخل الشقوق الصغيرة والجحور الخاصة بالنمل حيث تقضي درجات الحرارة المرتفعة على النمل في الحال وفي نفس الوقت لا تسبب أي تسمم أو ضرر على صحة المتواجدين

.نبذة عن النمل الابيض في البيت

في البداية يمكننا ذكر بعض المعلومات عن النمل الأبيض بصورة عامة فهو أحد أنواع الحشرات التي تعيش في مستعمرات داخل الجدران أو تحت الأرض ولذلك يطلق عليه ” الأرضة” حيث يظل مختبيء طوال حياته في الجحور والكهوف التي قام ببنائها بنفسه.

ويعد النمل الأبيض أحد الحشرات التي تعيش حياتها بالكامل في صورة مستعمرات متناهية الدقة حيث تضرب المثل في النظام والنشاط والعمل الدؤوب، ولقد تم ذكر النمل الأبيض في القرآن الكريم في عدة مواضع فكان معجزة سيدنا سليمان عليه السلام حيث كان يستطيع سمع أحاديثهم.

 

فهي تعيش وسط مجموعة كبيرة يترأسها الملك الذي يقوم بإدارة شئون المستعمرة ويحميها من الأخطار الخارجية >

بجانب الملكة التي تظل في مأمن طوال حياتها وتتفرغ لإخراج البيض حيث تخرج ما يقارب الخمسة بيضات في الدقيقة، وهنا يأتي دور الحرس فقد يحيط الملك والملكة عدد من الحراس ذو الأنياب الطويلة التي يغرسها في جسد العدو إذا اقترب من العشيرة، بجانب الخادمات التي تعمل طوال فترة حياتها.

الاطلاع على باقي فروع وخدمات بنيان الغد بالسعودية: